1- (CSIR & Built Environment Unit, An Architect’s Guide to Designingfor Sustainability, Pretoria, South Africa, CAA, November 2006).
2- Department of Education and Skills- Ministry of Education, Sustainable Schools For pupils- communities and theenvironment, U.K, 2006 .
3- Department for Children, Schools and Families, Planning a Sustainable School: driving school improvement through sustainable development, DCSF, 2008.
4- خالد هشام محمود إبراهيم – سبل تحقيق العلاقة التبادلية بين المدارس المستدامة والبيئة المحيطة في ضوء ترشيد الطاقة – ماجستير - عمارة – هندسة – جامعه القاهرة – 2013.
5- بنک التعمير الالمانى- ورشة عمل لتصميم المدارس – مکتب دورش الاستشارى شتوتجارت - من 25 يونيو إلى 1 يوليو 2007.
6-شبکة الاتصال العالمية، على الرابط: https://www.academia.edu/37827178/ بتاريخ 7-5-2018 – الساعه 5
7- الهيئة العامة لبحوث الإسکان والبناء والتخطيط العمراني: المعايير التصميمية للأبنية التعليمية، القاهرة - 1991.
8- الهيئة العامة للأبنية التعليمية: تقييم الأداء الوظيفي للنماذج المعمارية للمدارس التي أنشأتها الهيئة عام 90/1991، يونيو 1992.
9- QESP ARCHITECTURE GUIDELINES التعاون الالماني بجمهورية مصر العربية--prepared by : GOPA Consultants - QESP unit Cairo, Assiut, Sohag - EGYPT Gesellschaft für Organisation, Planung und Ausbildung mbH- Infrastructure Dept. - Hindenburgring 18- D-61348 Bad Homburg – GERMANY .
10- رسالة الدکتوراة للباحثة: هدى محمد ابراهيم الباز - بعنوان (المعايير التصميمية البيئية اللازمة لجودة التعليم في مدارس التعليم الأساسي بإقليم القاهرة الکبرى)- 2018- جامعة عين شمس – القاهرة.