تأثير تغيرات الطقس على قدرة تحميل الخطوط الهوائية لنقل الكهرباء

Document Type : Scientific and technological

Author

Abstract

من خلال مراحل تخطيط تخطيط خطوط النقل الكهربائيه، يتم رسم القدرة على تحمل التيار الكهربائي عند اسوأ متطلبات الامتداده في أعلى درجة درجة وأقصى درجة سطوعي وأقل سرعة رياح. لاحظ أن هذه الظروف والعوامل تؤثر خلال العمل الحقيقي مع ساعات اليوم طوال الفصول السنوية ولا تتحدث جميعها في وقت واحد. وبالتالي فإن القدرة على تشغيله للخطوط قد تتعدى القدرة التقديرية بكثير. معايير جمعية المهندسين والكهرباء الالكترونية [1] وكذلك نشرات السيجري (رقم 738) [2]، [3] على معادلات حساب قدرة المحملين على تحمل التيار الكهربائي. إن القدرة على تشغيل نسخة أصلية لخطوط النقل الكهربية وسبل زيادتها كانت مواضيع منذ الثمانينات من القرن الماضي [4]، [5] . في الآونة الأخيرة، زاد الاهتمام بالشبكات الذكية [6]، [7] وخاصة في تطبيقات الشبكات الذكية [8]، [9] . توجد برامج القدرة الحقيقية للخطوط وتحديد المسافة الأمنية بين أدنى نقطة للموصل والأرض [10] ، ويمكن الحصول عليها من خلال تشغيل الشبكات الذكية، حيث يتم مقارنة نتائج البرنامج بالبيانات التي يتم الحصول عليها من خلال القياسات الحقيقية.
ولذلك تناولت هذه الدراسة دراسة قدرة طيران الخطوط الجوية البريطانية على نقل الكهرباء تحت بعضها البعض للطقس المختلف، الهدف منها هو إمكانية وإمكانية تشغيله المتاحة للخطوط وبالتالي نقص الحاجة مطلوبة مطلوبات أو تلك المطلوبة لإنشاء خطوط جديدة. وتحمل القدرة على تحميل الموصلات باستخدام معادلة الاتزان التبريد التي تستمر بسبب التخفيض بسبب الفقدان وتسبب الرياح وعوامل بسبب الشمس والعازلة.

Keywords