أثر إستخدام المواد الذکية على البيئة

Document Type : Scientific and technological

Author

بکالوريوس هندسة بقسم العمارة کلية الهندسة جامعة الازهر

Abstract

طريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيم تشمل
1- المواد متغيرة الخواص وهى المواد التى تقوم بتغير خصائصها الميکانيکية والکهربائية کرد فعل للتغير فى العوامل الخارجية .
2- المواد التي تحول الطاقة الشمسية إلى الخارج ، بالإضافة إلى بعض تطبيقات المواد الذکية في الأجزاء المختلفة المبنى الذکى المعاصر والثانى: عرض أنواع الواجهات الذکية ومدى توافقها مع البيئة المحيطة: المناطق التي تتبع أثر التکنولوجيا الحديثة بمختلف المجالات تطبيقاتها على تطوير واجهات المبانى إنشائيا ، بما يتلائم مع متطلبات الحفاظ على البيئة ، أما الثالث عرض بيانات عالمية ومحلية استخدامات الطاقة المستخدمة في البيئة الخارجية.

Keywords


1 -عمر بن الهاشمى بن محمد ، تأثير التکنولوجيا مات على التشکيل التشکيل المعمارى للواجهات فى الوطن العربى "دراسة تحليلية عن الواجهات بکل من السعودية ومصر والجزائر" رسالة ماجستير منشورة ، جامعه القاهرة ، 2000 "
2- محمود أبو الأنوار محمود مجاهد ، أثر التطور التکنولوجى التشکيل المعمارى ، رسالة ماجستير منشورة ، جامعة الأزهر ، 2017.
3- أسماء مجدى محمد فاضل "العمارة الذکية" وانعکاسها التکنولوجى على التصميم "دراسة حالة المبانى الإدارية" رسالة ماجستير منشورة ، جامعه القاهرة ، 2011.
4- أسماء عياد مالليو ، العمارة الذکية حلول ، رسالة ماجستير منشورة ، جامعة أسکندرية ، 2013.
5- عادل عبد الحميد رضوان الشامى ، العمارة الذکية بين الواقعى والتشکيل المعمارى ، رسالة ماجستير منشورة ، جامعة الأزهر ، 2012.
6- خالد مسعد عبد السميع ، الغلاف الخارجي للمنزل الذکى "نحو دليل على مستوى ذکاء الغلاف الخارجي للمنزل الذکى" رسالة ماجستيرمنشورة ، جامعة القاهرة 2011.
7- ريتر أ ، "المواد الذکية في العمارة والعمارة الداخلية والتصميم" ، المطبعة المعمارية ، برلين ، 2007.
8- Lee، E & Carmody، J، "Window Systems Of High - Performance Building"، Norton & Company، Inc.، Avenue، New York، 2004
9- السطح و "تحسين الأداء الحراري للفينيل. نوافذ مؤطرة في إجراءات الأداء الحراري للمغلفات الخارجية للمباني". فلوريدا. (1992).
10- Brownel، B، "Transmaterial 2: a Catalog of Materials التي تعيد تعريف بيئتنا المادية"، Architectural Press، NewYork، 2005.
11- Birkhäuser Verlag AG. مبادئ بناء الواجهات. بازل - بوسطن - برلين 2007.